ابرزها مكمل الكرياتين ..تعرف على الفيتامينات المساعدة لزيادة الوزن
ابرزها مكمل الكرياتين ..تعرف على الفيتامينات المساعدة لزيادة الوزن


أبرزها مكمل الكرياتين.. تعرف على الفيتامينات المساعدة لزيادة الوزن

معتصم الشاهد

الأحد، 06 أغسطس 2023 - 04:26 م

تحدث زيادة الوزن بشكل تدريجي عند تناول المزيد من الطعام وعدم ممارسة الرياضة، كما تعمل بعض المكملات الغذائية على زيادة الوزن لكن يفضل عدم تناولها إلا بعد استشارة الطبيب.

أبرزها مكمل الكرياتين ..تعرف على الفيتامينات المساعدة لزيادة الوزن

مكملات البروتين
مكملات البروتينات لها دور كبير في بناء الأنسجة العضلية، حيث يعزز مكمل البروتين عالي الجودة زيادة الوزن من خلال تزويد الجسم بمكونات البناء التي يحتاجها للنمو.

مكمل الكرياتين 
يوفر مكمل الكرياتين زيادة وزن الجسمك بفضل التطور العضلي السريع من خلال تمكين نشاط العضلات، وفقًا لبعض الدراسات الطبية، حيث يمكن الحصول عليه بالطرق الطبيعية من خلال المحار واللحوم الحمراء.

زيت السمك 
عادًة ما يتم الحصول على زيت السمك من الأسماك الدهنية، حيث تعتبر دهون جيدة بسبب محتواها من الأحماض الدهنية أوميجا 3، بينما مكملات زيت السمك من الدهون التي يمكن أن تساعد على زيادة الوزن مع تحسين صحة القلب والأوعية الدموية.


مكملات فيتامين أ
وفقًا للدراسات فإن مكملات فيتامين أ وتعزز نمو الخلايا في أعضاء الجسم، حيث يوجد فيتامين أ بشكل شائع في الأطعمة الحيوانية، مثل اللحوم والأسماك والكبد، ومن هنا يظهر دورها في زيادة الوزن.

مكملات فيتامين ب
مجموعة فيتامينات ب ضرورية لتحفيز الجوع واستهلاك الطعام، مما يؤدي إلى زيادة الوزن، حيث أنها تساعد في التمثيل الغذائي، بما في ذلك توليد الطاقة واستخدام المغذيات.


مكملات فيتامين د
قد يساعد فيتامين د على زيادة الوزن، حيث يحسن امتصاص فيتامين د كتلة العظام، لذلك أظهرت العديد من الدراسات أن فيتامين (د) يلعب دورًا مهمًا في التحكم في الوزن والصحة العامة،كما يعزز هذا الفيتامين قدرة الجسم على امتصاص الكالسيوم مما يرفع من وزن العظام ويؤدي إلى زيادة الوزن وخاصة كتلة الجسم النحيلة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة